طريق الايمان
مرحبا بك زائرنا الكريم زيارتك تسرنا وتسجيلك معنا يشجعنا




 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ردا على مدهب الروافض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محب الصحابة
عضو جيد
عضو جيد
avatar

عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: ردا على مدهب الروافض   الأربعاء أكتوبر 01, 2008 5:58 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في اطار الدفاع على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم وارضاهم دفعا عن عرض سيدنا الصديق والفاروق ودو النورين ودفاعا عن أمهات المؤمنين كتبت برسالة إلى قناة المستقلة اوضح بعض أكاديب العقيدة الرافضية الإثنى عشرية وهدا نصها :


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يشرفني أن أدلي بدلوي فأشارككم في بسط الحوار بين مذهبين عظيمين في الإسلام كثر أتباعهما في العالم الإسلامي مما جعل النقاش يبدوا صعب الاحتواء ولعل حنكة الهاشمي حفظه الله في إدارة مثل هته الحوارات جعلت من الحلقات الماضية من برنامج الحوار الصريح بعد الترويح برنامجا شيقا شد انتباه الصغير قبل الكبير فتحلق الكل حول شاشة المستقلة فبارك الله فيك عن ما قدمته وما زلت تقدمه ونحن في بلاد المغرب الأقصى نتابع حلقاتك بكل شغف ونشد على يديك وأحب أن أتوجه بالسلام على الشيخ عدنان العرعور حفظه الله والشيخ محمد السعيدي والمهندس الخزاعي والدكتور عباس الجنابي جزاه الله خيرا عن شعره في مدح الرسول الله صلى الله عليه وسلم ومدح الصحابيين الجليلين سيدنا أبوبكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه وسيدنا الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه والدكتور جلال.
واسمح لي أن أثير ثلاث نقاط ألا وهي:
1-الولاية شأن عظيم عند إخواننا الشيعة فكيف لنا أن نؤمنها دون دليل قطعي لا تأويل فيه لا من الكتاب ولا من السنة ولا حتى من أقوال أل البيت رضي الله عنهم ، فلو كانت الولاية ركنا من أركان الدين لما أغفلها المشرع جل وعلا وهو الذي قال : " اليوم أتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا". فما موقع الولاية من هته الآية الكريمة. أم التأويل فلا ضوابط له عندما تكون السياسة هي محركه لا أصول الدين وقواعد اللغة العربية والمأثور عن الرعيل الأول في الإسلام كما أن الولاية لا يمكن أن تحصر في شخص واحد ثم تنتقل إلى أهل بيته بالوراثة مادامت الولاية أمرا دينيا منصوص عليه بنص كما يرى أخوننا الشيعة الإثنى عشرية، إن الترتيب الذي يراه الشيعة لخلفاء رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم يحمل مدلولا واحدا أنهم يريدونها ملكا وراثيا أبا عن جد.
وقد تتبعنا مسألة الولاية عبر تاريخ الإسلامي المرتبط بال البيت رضي الله عنهم فوجدنا أنهم كانوا على مذهب الإمام مالك رضي الله عنه وهو ما يؤكد على أن الشيعة الاثنى عشرية أنه مذهب سياسي بالدرجة الأولى ولا دليل فيها فيما يخص الولاية بنص شرعي، يقول الدكتور سعدون عباس نصر الله: "ومما يثير الاستغراب أن الأدارسة كانوا علويين شيعة والقضاء في دولتهم على المذهب المالكي" (المصدر: دولة الأدارسة في المغرب، العصر الذهبي، سعدون عباس نصر الله ص: 126. طبعة دارا لنهضة العربية). ولم يدرك سبب هذا التناقض الذي أشكل عليه، فلو كان المولى إدريس شيعيا مذهبا لألزم الناس بمذهبه، إذ كانوا وهم أهل بادية، على أتم الاستعداد لقبول كل ما يأتي به المولى إدريس، وما الذي يحمله على تولية قضاة مالكيين، والمغرب الأقصى ما زال في ذلك الوقت أرضا بورا يقبل أي مذهب وصل إليه. لذلك حينما وصل أبو عبد الله الشيعي، غرس المذهب الشيعي ودعا الناس إليه، فقبِله كثير منهم، وهذا التناقض الذي أشكل عليه إنما يزول إذا عرفنا الفرق بين التشيع السياسي الذي كان في ذلك الوقت، والذي بيَّنا عناصره، وبين التشيع العقدي الديني الذي جلبه الدعاة الفاطميون.
وقد كان المولى إدريس بن عبد الله بن الحسن بن حسن بن علي رضي الله عنهم أجمعين ينصح بكتاب الإمام مالك رضي الله عنه ألا وهو الموطأ كما جاء في العديد من المخطوطات بمدينة فاس، فالمولى إدريس كان نشر السنة الصحيحة لا تشيع الذي يدعوا إليه الشيعة الإثنى عشرية هو يعتبر الفاتح الثاني بعد الفتوحات الإسلامية الأولى أيام عقبة بن نافع رضي الله عنه ، وفي هدا الصدد يقول الدكتور عبد الله كنون في كتابه ذكريات مشاهير رجال المغرب:" فعمل إدريس على إبلاغ الدعوة الإسلامية خالصة من الزيغ والانحراف إلى الجميع، واستنفذ الذين استهوتهم البدع والأهواء من الضلال، ووحد كلمة المغرب وقلوب أهله من يومئذ على مذهب السنة والجماعة، فلم يمل عنه بعد ذلك حتى يوم الناس هدا". واستدل على أنه ليس من الشيعة بمؤازرة مالك وأبي حنيفة لخروج محمد بن الحنفية النفس الزكية على أبي جعفر، قال: (والحق أن قضية إدريس ونعني قضية العلويين بملابساتها المأساوية، وقوة حجتها، وأهمية من يناصرونها، من رجال العلم والدين، كالإمامين أبي حنيفة ومالك بن أنس رضي الله عنهما، هي في غنية عن أن نلتمس لها الأسباب والعلل في شيعية كل من تطوع لخدمتها وتحمس لنصرتها.." ولو كانوا شيعة أثنى عشرية لما آزرهم مالك رضي الله عنه وهو المعروف بمواقفه تجاه من يسب صحابة رسول الله رضي الله عنهم وعلى رئسهم الخليفة أبوبرك الصديق رضي الله عنه وأرضاه .
2- المصاهرات بين أهل البيت والصحابة رضي الله عنهم:
-المصاهرات بين أهل البيت وآل الصديق من بني تيم:
النبي محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم وهو سيد بني هاشم تزوج عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما.
موسى بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب تزوج أم سلمة بنت محمد بن طلحة بن عبد الله بن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق.
إسحاق بن جعفر بن أبي طالب تزوج أم حكيم بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر.
محمد الباقر بن زين العابدين تزوج أم فروة بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر الصديق.
الحسن بن علي بن أبي طالب تزوج حفصة بنت عبد الرحمن بن أبي بكر.
- المصاهرات بين أهل النبي صلى الله عليه وسلم وآل الزبير:
صفية بنت عبد المطلب عمة النبي صلى الله عليه وسلم تزوجها العوام بن خويلد, وولدت له الزبير أحد العشرة المبشرين بالجنة.
أم الحسن بنت الحسين بن علي بن أبي طالب تزوجها عبد الله بن الزبير بن العوام.
رقية بنت الحسن بن علي بن أبي طالب تزوجها عمرو بن الزبير بن العوام.
مليكة بنت الحسن بن علي بن أبي طالب تزوجها جعفر بن مصعب بن الزبير.
موسى بن عمر بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب تزوج عبيدة بنت الزبير بن هشام بن عروة بن الزبير بن العوام.
سكينة بنت الحسين بن علي بن أبي طالب تزوجها مصعب بن الزبير بن العوام.
المصاهرات بين أهل البيت وآل الخطاب من بني عدي:
تزوج النبي صلى الله عليه وسلم حفصة بنت عمر بن الخطاب رضي الله عنها وعن أبيها.
تزوج عمر بن الخطاب رضي الله عنه من أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
الحسن الأفطس بن علي بن علي زين العابدين تزوج من بنت خالد بن أبي بكر بن عبد الله بن عمر بن الخطاب.
الحسن المثنى بن الحسن بن علي بن أبي طالب تزوج رملة بنت سعيد بن زيد بن نفيل.
المصادر:
عمدة الطالب لابن عنبة , الأنوار النعمانية للجزائري , الإرشاد المفيد , تراجم أعلام النساء لمحمد الحائري , منتهى الآمال للقمي , تاريخ اليعقوبي .
عنهم: أسماء أعلام أهل البيت الذين تسموا بأسماء الصحابة رضوان الله 3-
الذين تسموا باسم ابوبكر الصديق رضي الله عنه:
أبو بكر بن علي بن أبي طالب , أبو بكر بن الحسن بن علي بن أبي طالب , أبو بكر علي زين ,
أبو بكر علي بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق، أبوبكر محمد المهدي المنتظربن الحسن العسكري،أبوبكر بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب.
الذين تسموا باسم عمر الفاروق رضي الله عنه:
عمر بن الأطرف بن علي بن أبي طالب، عمر بن الحسن بن علي بن أبي طالب، عمر الأشرف بن علي زين العابدين بن الحسين، عمر بن يحيى بن الحسين بن زيد الشهيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب، عمر بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق.
الذين تسموا باسم عثمان ذوالنورين رضي الله عنه:
عثمان بن علي بن أبي طالب , عثمان بن عقيل بن أبي طالب.
من تسمين باسم عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها:
عائشة بنت موسى الكاظم بن جعفر الصادق، عائشة بنت جعفر بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق، عائشة بنت علي الرضا بن موسى الكاظم، عائشة بنت علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا.
من تسمى باسم طلحة الشهيد رضي الله عنه:
طلحة بن الحسن بن علي بن أبي طالب.
من تسمى باسم معاوية خال المؤمنين رضي الله عنه:
معاوية بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب
المصدر نفسه
ومن الادارسة الشرفاء نجد اسم عمر بن إدريس بن إدريس بن عبد الله بن الحسن بن حسن بن علي رضي الله عنهم أجمعين .المصدر(الأنيس المطرب بروض القرطاس في أخبار ملوك المغرب وتاريخ مدينة فاس تأليف ابن زرع الفاسي منشورات الطباعة الوراقة-الرباط1972.).

من خلال ما تم تقديمه من مصاهرة وتسمية يتبين لنا أن البيت الطاهرين رضي الله عنهم وأرضاهم والصحابة رضي الله عنهم كانوا إخوة متحابين على منهج واحد وإنما ظهور هكذا مذهب واعني الاثنى عشري هو رهين ما جاءت به الحركة السبئية وبعض المعتقدات الوثنية الفارسية لا غير .
نسال الله لهداية لأخوة الشيعة وان لا يحدثوا في هدا الدين العظيم البدعة والتفرقة.
أما السب فلا يستغرب منهم ونحن نسمع في غرفهم ومواقعهم سب أعظم الناس بعد الرسول صلى الله عليه وسلم الصحابة رضي الله عنهم ويتعدى دلك لسب رجال عظماء في التاريخ الإسلامي كصلاح الدين الايوبي ويوسف بن تاشفين وعقبة بن نافع والشيخ الجليل أحمد ديدات ولم يسلم منهم الشيخ الشهيد أحمد ياسين رحمه الله .

واخرا تقبل مشاركة المتواضعة أخوكم خليل (محب الصحابة)من مدينة تازة بالمغرب الأقصى .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محب الصحابة
عضو جيد
عضو جيد
avatar

عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ردا على مدهب الروافض   الأربعاء أكتوبر 01, 2008 6:24 am

كــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل عــــــــــــــــــــــــــــــــام أنــتــــــــــــــــــــــــــــــــم بخيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو إدريس
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 28/10/2012
العمر : 35

مُساهمةموضوع: رد: ردا على مدهب الروافض   الأحد أكتوبر 28, 2012 2:05 pm

أسأل الله تبارك وتعالى أن يستخدمك لطاعته ولا يستبدلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ردا على مدهب الروافض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طريق الايمان :: منتديات المجالس المتنوعة :: المنتدى العام-
انتقل الى: