طريق الايمان
مرحبا بك زائرنا الكريم زيارتك تسرنا وتسجيلك معنا يشجعنا




 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رسالة الى ابنتي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام مسار
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 05/03/2008
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رسالة الى ابنتي   الإثنين مارس 17, 2008 12:19 pm

رسالتي هذه ابعثها اليك يا ابنتي وقد بدأت ورحت اكتب اسطرها الاولى بعد إذ تجاوزت عقارب ساعتي الثانية عشرة ليلا ، حيث لم يكن دافعي لكتابة رسالتي هذه الا الحب الابوي والوفاء بحق الاخوة اذ الدين النصيحة .

رسالتي هذه اليك يا ابنتي كتبتها بقلم الحب ولونتها بمداد الحرص ووقعتها بدموع الشفقة وغلفتها بحنايا الصدر وطيرتها اليك تحملها زفرات حرّى تنبعث من صدر مكلوم وهو يراك ومثلك كثيرات ويسمع عنك ومثلك كثيرات ممن اختلطت عليهن الاشياء وانقلبت الموازين وهن يجرين خلف سراب ويلهثن خلف بريق خاطف ولمعان زائف .
لانك انت تلك الدرة الثمينة والجوهرة الغالية التي أُمرنا بالحفاظ عليها وصونها من ان تمتد اليها ايدٍ آثمة او حتى عيون خائنة حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( استوصوا بالنساء خيراً ) ، بل ولأنك انت المقصودة بتوجيه رسول الله صلى الله عليه وسلم بوجوب الاحسان اليك وبرك حيث قال ( ما اكرمهن الا كريم وما اهانهن الا لئيم ) ، ولأن سماسرة الاعراض والشرف والفضيلة استهدفوك انت لتكوني الهدف الذي اليه تصوب سهامهم المسمومة الصدئة كل ذلك عبر معارك مفتعلة ومصطنعة لتتمردي على الاب وتتكبري على الاخ وتخرجي على الزوج ، انهم يريدون لك ان تخرجي على احكام الشريعة وحدودها فيصورون التقوى والعفاف قيوداً للحرية والانطلاق ، ويصورون الحجاب الشرعي حجابا للعقل والفكر ، والصلاة والصيام عبثا وإضاعة للعمر. انهم يا ابنتي يسعون لاشعال نار العداوة والبغضاء بينك وبين اخيك الرجل فانت عندهم بنت مكبوتة !! وزوجة مظلومة وأم مهدورة ! او اخت مكسورة والرجال في زعمهم ظلمة ومنافقون ، انهم يا ابنتي تلك المجموعة من الذئاب البشرية المفترسة تريد لك ان تكوني دائماً بين ايديهم الآثمة الظالمة في المكاتب والطرقات ومواضع اللهو والعبث والفساد عارية من كل خلق وشرف ، انهم يريدونك بلا شريعة الا شريعة اهوائهم الرديئة وشهواتهم الدنيئة ومبادئهم الفاسدة وتذكري ان سعادتك الحقيقية بأن تكوني بنتا فاضلة مطيعة وزوجة وفية كريمة واما صالحة تقية فلا تصدقيهم يا ابنتي وهم ينادون بمصطلحات « المساواة » و« الحرية » فلا يخدعوك بقولهم حسناء. وعليه فانها جملة رسائل ونصائح ابعث بها اليك يا ابنتي والله هو الهادي الى سواء السبيل.

الرسالة الاولى
تذكري يا ابنتي انك انت فتاة اليوم اما غدا فأنت الزوجة والام الحاضنة ، انت معهد الرجال ومنبت الابطال وام العظماء ومدرسة القادة الافذاذ وأساس البناء ونواة المجتمع ، بصلاحك يصلح المجتمع باسر وبانحرافك لا سمح الله ينهار كيان المجتمع وتتصدع اركانه لانك انت اساس البناء وعموده. وتذكري يا ابنتي انهم في الطريق كثيرون ممن يقفون على قارعتها يلوحون لك بالموضة ، وبالازياء ، وبالتحرر ، وبالحب ، والجمال والفن والزينة وبكل ما يغري الانوثة من اسماء وكلمات وهي ليست الا شراكا خبيثة ومصائد قاتلة تخدش حياءك وتنال من كرامتك .
واسمعي يا ابنتي ما يقوله لك المرحوم الشيخ علي الطنطاوي ( ان في اوروبا وامريكا كما قرأنا وحدثنا من ذهب اليها أسراً كثيرة لا ترضى بهذا الاختلاط ولا تسيغه وان في باريس يا ناس آباء وامهات لا يسمحون لبناتهم الكبيرات ان يسرن مع شاب او ان يصحبنه الى السينما بل انهم لا يدخلونهن الا لمشاهدة روايات عرفوها وايقنوا بسلامتها من الفحش والفجور ). بل استمعي يا ابنتي الى ما قالته الصحفية الامريكية « هلسيان ستانسبري » وهي من شهيرات الصحفيات هناك وقد زارت المجتمعات الغربية وزارت المجتمعات الاسلامية وتعرفت على المجتمعات والديانات فسجلت هذه الكلمات تقول فيها ( ان المجتمع العربي المسلم كامل وسليم ومن الجدير بهذا المجتمع ان يتمسك بتقاليده التي تقيد الفتاة والشاب في حدود المعقول ، وهذا المجتمع يختلف عن المجتمع الاوروبي والامريكي فعندكم اخلاق موروثة لهذا انصح بان تتمسكوا بتقاليدكم واخلاقكم امنعوا الاختلاط بل ارجعوا الى الحجاب فهذا خير لكم من اباحية وانطلاق ومجون اوروبا وامريكا الذي هدد الاسرة وزلزل القيم والاخلاق ) .

الرسالة الثانية
تذكري يا ابنتي ان الله سبحانه قد جعل الحياة الدنيا هي دار العمل وجعل الدار الآخرة هي دار الجزاء وانه سبحانه امرنا بفعل الطاعات ونهانا عن فعل المعاصي والمنكرات وان رسولهصلى الله عليه وسلم ما ترك شيئاً يقربنا الى الله تعالى الا وامرنا به ولا شيئاً يباعدنا عنه سبحانه الا ونهانا عنه ، ولقد اختار لك الخير كله يا ابنتي لما جعلك من المسلمين من امة محمد صلى الله عليه وسلم : { ان الدين عند الله الاسلام } .وانه سبحانه هو الذي خلقك ويعلم ما هو خير لك وعليه فانه سبحانه لما امرك بالحجاب { وليضربن بخمرهن على جيوبهن} {ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى } .
فانه أراد لك سعادة الدارين واراد لك ان تكوني شامة بين الناس ، ان رسالتي اليك يا ابنتي التي ما زالت غير مستجيبة لامر الله وما تزال كالكرة يقذفها الشيطان يمنةً ويسرة مرة باسم الموضة ومرة باسم الحرية الشخصية ومرة باسم جمالك الذي تباهين به الناس ومرة باسم انه الطريق الاقصر للزواج ، انت يا ابنتي التي ما تزال تظن ان الحجاب قيد وان الحشمة سجن وان في العمر متسعٌ للالتزام بعد الشباب والزواج. رسالتي اليك يا ابنتي انك تخسرين وانت تسوِّفين وتؤجلين اذ ان الله عز وجل يريد لك الخير وهو يناديك { يا ايها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول اذ دعاكم لما يحييكم } . اما انت يا ابنتي التي اكرمك الله سبحانه بالحجاب فان رسالتي اليك بان تتعاطي مع الحجاب باعتباره اختيار الله تعالى لك وان وظيفة الحجاب هو اسبال الستر عليك حيث للحجاب مواصفات وملامح حيث يستر الجسد ولا يفصله ولا يصف ما تحته ، نعم ان عليك يا ابنتي ان لا تتعاطي مع الحجاب والجلباب وكأنه موضة واذ به يُمسخ مسخاً وقد اصبح يخضع لأهواء التجار وأصحاب الماركات التي تستغل الاقبال على لبس الجلباب لاهداف مادية عبر اخراجه بتصاميم واشكال والوان جعلته يخرج من الغاية التي لاجلها فرضه الله ، لا بل لقد اصبحت يا ابنتي يا ذات الحجاب مدعاة للقيل والقال والهمز عبر جعل هذا الحجاب المتبرج وعبر استعمال وسائل الزينة والماكياج خارج البيت حيث لا فارق بينك وبين البعيدات عن منهج الله الا عبر قطعة القماش هذه تلبسينها . نعم يجب ان تكون الاخت المحجبة انيقة وذات هندام لائق ومقبول لكن يجب ان لا تنسي يا ابنتي ويا اختي المقاصد الشرعية للحجاب وهو بان يحجب جمال المرأة المسلمة واناقتها وزينتها عن كل الرجال الا عن زوجها ، نعم ان الحلال بيّن وان الحرام بيّن وان الذي حرّمه الله سبحانه حرام الى يوم القيامة وما احله الله سبحانه فانه حلال الى يوم القيامة وقوانين الله واحكامه لا يغيّرها الزمن ولا تبلى مع الايام ولا تسقط بالتقادم واذا غفل عنها المسلمون ولم يطبقوها فلا يعني انها غابت واذا ما تجرأ الناس وكثر من يفعلون الحرام او يحلونه فهذا لا يعني انه قد اصبح حلالا .
فيا ابنتي :
رُدي الخمار فليس
بحسن ان تري تتبرجين
الـلـيل اجـمل مقــمــرا
مـن ذلك الفـجر الـسحين
لا تحملي اوزارهــم
يـكفيـك وزرك تحـملـين
عـودي قلـيـلا واذكـري
مـا قـال رب الـعـالمــين
من قال انك سلعة
بيـعـت لزنـديق لـعـين
الـكـفـر يـمـلأ قـلـبه
والفـسـق في فمـه يلـين
أإذا رأيت صواحبا
يجهلن قلت ستجهلين ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
مدير اول
مدير اول
avatar

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 15/02/2008
العمر : 39
الموقع : http://obihi.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: رسالة الى ابنتي   الإثنين مارس 17, 2008 4:16 pm

فيا ابنتي :
رُدي الخمار فليس
بحسن ان تري تتبرجين
الـلـيل اجـمل مقــمــرا
مـن ذلك الفـجر الـسحين
لا تحملي اوزارهــم
يـكفيـك وزرك تحـملـين
عـودي قلـيـلا واذكـري
مـا قـال رب الـعـالمــين
من قال انك سلعة
بيـعـت لزنـديق لـعـين
الـكـفـر يـمـلأ قـلـبه
والفـسـق في فمـه يلـين
أإذا رأيت صواحبا
يجهلن قلت ستجهلين ؟!

جزاك الله خيرا اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://obihi.yoo7.com
غريبة في زمن الغرباء
عضو جيد
عضو جيد
avatar

عدد المساهمات : 311
تاريخ التسجيل : 16/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: رسالة الى ابنتي   الثلاثاء مارس 18, 2008 8:48 am

جزااااااااااااااااااااااااااااااااكِ الله خير الجزاء اختي الفاضلة ام مسار على هذا الموضوع القيم والررررررررررررائع..
نسال الله الهداية لبنات وشباب المسملين وان يوفقنا الى مايحب ويرضى كما ونساله تعالى ان ينتقم شر انتقام ممن يدعون الى التبرج والسفور باسم الحرية والعصرية والموضة و و و وهم والله لدعاة جهنم حيث انهم يريدون ان يخدعوا الفتيات المسلمين باسم الحرية والمساواة والمصطلحات البراقة التي يستخدموها و و و ....
نسال الله ان يرد شباب وبنات المسلمين الى دينهم ردا جميلا يااااااااااااااااارب ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لؤلؤة الإسلام
عضو جيد
عضو جيد
avatar

عدد المساهمات : 391
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: رسالة الى ابنتي   الثلاثاء أبريل 08, 2008 10:47 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بااااااااااااااااااااارك الله فيك حبيبتي ام مسار موضوع قيم ورائع

نسأل الله ان يثبتنا على الدين وان يزين قلوبنا بحبه وهم من يحبه

اللهم انا نعوذ بك من السفور والتبرج وكل شيء يغضبك يا الله

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حوراء
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 196
تاريخ التسجيل : 02/03/2008
الموقع : فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: رسالة الى ابنتي   الأربعاء أبريل 23, 2008 9:48 am


بارك الله فيكي اختي الغاليه ام مسار

اللهم اجعل اولادنا وبناتنا من حرسة الدين ومن الذاكرين والمذكورين والطف بهم يا كريم

وعلق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك واجعلهم من اوجه من توجه اليك واحبك ورغب اليك

وجنبهم اللهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن يا رب العالمين

اللهم آميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن ياااااااااااااااا رب العالمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رسالة الى ابنتي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طريق الايمان :: منتديات المجتمع المسلم :: منتدى المرأة المسلمة-
انتقل الى: